التخطي إلى المحتوى الرئيسي

المشاركات

عرض المشاركات من يونيو ٢٤, ٢٠١٣

الأنتظار... في الحياة إن لم تستطع العمل بجد فكن منتظرا جيدا

الانتظار . إن كان الضوء خافتا وقمتم  بتشغيل الموسيقى المذكورة ربما ستشعرون بما شعرت به SONG OF RAIN ___ LOVE RAIN SHINY LOVE ___    LOVE RAIN   أين انت الآن؟ نحن   تحت سماء واحدة لكني لا أستطيع رؤيتك . انتظرت وصولك بالأمس لكنك لم تأتي ايام عمري تجري وأنا انتظرك فأين أنت؟ قد لا أعرفك وقد لا تعرفني لكني اعلم انك هناك في هذه الأرض الواسعة لن استسلم أبدا يوما ما ستأتي لتبحث عني سأراقب الطرقات من نافذة منزلي سأجلس في شرفتي عند المغرب سأعزف ذلك اللحن الحزين مجددا أجل قلبي بائس لكنه ليس يائس على الأقل. ارسم ذات الدوائر بإصبعي على الطاولة ذاتها حتى أخال طاولتي حفرت من طول انتظاري. من أين أعرفك تسألني ساخرا؟ مما سمعت عنك مما أخبروني مما شعر به قلبي متى ستأتي ؟ فعمري يمضي متى ستأتي؟ فالانتظار قطع أحشائي هل نحن في أزمنة مختلفة؟ كم علي ان اذرف من الدموع حتى تأتي؟ هل ستعرف انني انتظرتك كل هذه المدة حين تراني؟ هل ستشعر بحبي المستفيض من أجلك؟ سأنتظر حتى تشعر بحبي سأنتظر حتى تدفئ قلبك مشاعري. وإن لم أستطيع أن أوصل ل

الكعكة البنية

                         [ الكعكة البنية]           يوما قررت ان اصنع كعكة بنكهة الكاكاو المبهج للأذواق لنتشارك انا وابنة عمتي التي انتظر وصولها متعة طعم البهجة . دخلت المطبخ ومنعت ان يدخله احد غيري.كان المطبخ هادئا وخاليا وكذلك فكري بحثت عن دفتري الخاص بالوصفات اللذيذة فوجدته يغط في سبات عميق   في إحدى إدراج المطبخ. طبقا للمقادير المدرجة لدي احتاج لثلاث أكواب من الطحين الذي يذكرني بالثلج الأبيض وسكر حُبيبي كبلورات الجليد وبيض بعين شمسية وقوام كثيف وفانيليا عطرة و مسحوق الخبز السحري الذي يجعل الكعكة تنتفخ وبالطبع الكاكاو البني ذو التأثير الرائع واللون المدهش وكمية من الزبدة او الزيت الذهبي او خليط منهما. كنت كلما أضيف مكونا اشعر بطعمه يلعب بين لساني وشفتي , كان الخليط في أول الأمر متكتل كورق مجعد, كتل العجين تغوص في بياض البيض الأسفنجي , شعرت حينها بان هذا ما قد يعنيه الإخفاق , هرعت لامي لاستفسر عن السبب فأخبرتني وهي مبتسمة: خبز الكعك يشبه الحياة يحتاج لصبر ومهارة في التعامل مع المواقف الطارئة .استمري في الخفق فقد تصلين للنتيجة المطلوبة..هل أضفت الماء؟ _أوه ..انا.

قشر البرتقال

(( قشر البرتقال )) بينما كنت تقشر البرتقال جرحت يدك بشدة وسقط الكثير من الدماء على كتابك الذي يفترض بك أن تخضع لامتحان في مادته غدا وهذا الامتحان سيؤهلك لدخول جامعة مرموقة . ستقرر أن تقرأ السؤال الذي أخفته دماؤك في اليوم التالي في كتاب أحد أصدقائك ولكنك ستنسى فعل ذلك لأنك قللت من قيمة السؤال. وستندهش حين تستلم ورقة الأسئلة أن السؤال الذي تجاهلته هو السؤال الأول... وبالطبع لن تجيب عليه   كما ان يدك المجروحة ستقلل من كفاءتك في حل الأسئلة وبهذا ستبتعد عن نيل مطلبك بسبب اثني عشر درجة. وبعد هذا الحادث سترتاد جامعة عادية بل أقل من ان توصف بعادية وستشعر بالإحباط لأن منهم أقل منك ذهبوا لجامعات مرموقة واختاروا دراسة يحبونها ولكنك اخترت دراسة علوم الكيمياء ليس لأنك تحبها ولكنك لن تجد وظيفة وأنت قد تخرجت من هذه الجامعة العادية اذا كنت اخترت امتهان التدريس. ستتغير الحكومة في أثناء سنين دراستك، وستقوم الحكومة الجديدة بإصلاح شامل في مجال التعليم وسيشمل ألإصلاح جامعتك وسيقررون إرسال المتفوقين لتكملة الدراسة في الخارج، وبالطبع أنت ستكون احد المتفوقين.