التخطي إلى المحتوى الرئيسي

أنا لستُ جوهرة 💎



أنا لستُ جوهرة 


يخبرك والداك أو زوجك إننا لا نسمح لك بالذهاب إلى العمل، نحن لا نسمح لك بالذهاب الى ذلك المكان، نحن لا نسمح لك بالحصول على سفرة سياحية بسيطة مع صديقاتك، نحن لا نسمح لك بالسفر لإكمال تعليمك، شيئاً فشيئاً لا يسمحون لك حتى بالتنفس، وحين تسألين عن السبب عادة لا يكون لديهم سبب يذكر أو سيقولون بثقة وفخر عليك أن تكوني شاكرة، فنحن نفعل هذا لأنك جوهرة ونحن نحافظ عليك ونحميك.

أنظري في أعينهم وقولي: أنا لستُ جوهرة أو در مصون، أنا انسانة لي عقل وقلب، أستطيع أن أحافظ على نفسي، ورب العرش العظيم يحميني،
أنا انسانة أحتاج أن أخوض التجارب وأتعلم بنفسي، أنا انسانة لي حلمي وأريد أن أحققه، أنا انسانة أحتاج للترفيه، وللعمل لتحقيق ذاتي، واكتساب المال والمهارات والحصول على مناصب قيادية.
من قال إن الرجال وحدهم هم من يريدون المناصب والمال؟ من قال إن إسعاد الأهل عن طريق تحقيق الأحلام محصور بالرجال؟ من قال إني أنظر للزواج كمصباح علاء الدين حيث سيحقق لي جميع أمنياتي ويأخذني في رحلة حول العالم؟ ولمَ لا أستطيع فعل هذا لنفسي بنفسي؟

قولي لهم: كفل الله حريتي، فبأي حق تسلبوني حقي؟ كيف لكم أن لا تثقوا بي؟ بل كيف لكم أن لا تثقوا بمن ربيتموها؟ أو كيف لا تثق يا زوجي العزيز بمن اخترتها؟ لم لا أسألك أين تذهب حتى وأنت لا تعود إلا منتصف الليل؟ لماذا لا احاسبك وأنت تخرج مع أصدقائك، وتزور أهلك، وتعمل مع كثير من الفتيات؟ أنا أثق بك فثق بي.

تذكر أنا لستُ جوهرة، أنا انسانة، لي ما للرجل من رغبات، وطموح، أنا لا أرى في ولادتي كأنثى عيب علي اخفاءه، أو مرض عضال لا يُمَكنني من القيام بشؤوني الخاصة.


عزيزتي أنتِ هناك! احلمي، وواجهي العالم بثقتك سائرة على دربك الخاص الذي تصنعينه بأحلامك وأهدافك وإنجازاتك.
ليس خطأك إنك ولدتِ مقيدة بهذه الأصفاد، بل هو تحديك الأكبر، وعار على من آمن بتلك الأصفاد وأستمر بوضعها، واصلي وأصنعي عالماً أفضل لكِ، وللواتي سيأتين بعدك، صديقاتك، أخواتك، بناتك، حفيداتك.
أنتِ تستحقين الأفضل♥

Share on Tumblr

تعليقات

  1. رائع
    لكن الحقيقه مره ولاكن عجبتني الفكره تبع انو انا ماني جوهره انا انسانه تدرين نحنا خايفين نكول لهم انو نحنا بشر ههههه
    احنا جواهر وما نعلم ههههههههههههه وليش بشر همه الي يفهمون اذن هم بشر طيب ليش ؟؟المشكله فينا ولا فيهم ؟؟ وتصرخين بوجه من زوجك عاءلتك اخوك ههههه ولا بوجه المجتمع ؟؟ماشي انا اتفق معك بهذي المفرده ولاكن الحريه والتخلص من الاصفاد اعتقد انو هي ال يمحافضه على شكليه المجتمع يعني اصلا التربيه مو صحيحه وهمه خايفين على نفسهم لا يتاذون اذا اخطئنا في حياتنا وكانو الخطا لمثلنا نحنا البنات عيب ويجر العيب على اهلنا او من يعتقد انه ربانا مختصر مفيد انو اصلا التربيه هشه وهم يعرفون بذلك قلما تجدين فتات ربت نفسها ضروف التربيه غير جيده لذلك هم يخافون اضافه الى الاعراف التى اعدها الخط الاحمر لا اريد التكلم عنه لاكنه انهى حياه كثير من الفتيات مجتمع هش لم يبنى على قواعد واصول .......اعتقد اني اطلت
    شكرا الك

    ردحذف

إرسال تعليق